Ulama syafiiah sendiri mengingkari acara maulid, lah ente ngaku syafii kok muludan?
Acara ibadah maulid bukan hanya dari sisi hukum syari sajaa yang terbukti bid'ah Dan munkar, bahkan dari sisi Tarikh (sejarah) juga terbukti bid'ah Dan munkar.
Al-Imam Al-miqrizi Asy-Syafii juga menjelaskan dikitab beliau yang masyhur berjudul AL-Khutath (الخطط).
Dikitab ini beliau menjelaskan sejarah muncul nya acara "ibadah" maulid, bahwa maulid muncul di qurun ke 4 oleh dinasti Fathimiyyah yang memiliki banyak maulid, bukan hanya maulid Nabi namun juga maulid 'Ali, Hasan Dan Husain, fathimah, serta imam mereka.
Silahkan baca kitab AL-Khutath.
Ini Ana ambil sebagian Kalam beliau Rahimahullah.
Begitu juga karya beliau kitab - Tajridud tauhidu mufid - yang Tak pernah diketahui dibahas oleh yang ngaku syafiiah tulen.
قال المقريزي في خططه (1/432): "وكان الأفضل بن أمير الجيوش قد أبطل أمر الموالد الأربعة: النبوي، والعلوي، والفاطمي، والإمام الحاضر، وما يهتم به وقدم العهد به حتى نسي ذكرها فأخذ الأستاذون يجددون ذكرها للخليفة الآمر بأحكام الله، ويرددون الحديث معه فيها ويحسنون له معارضة الوزير بسببها، وإعادتها وإقامة الجواري والرسوم فيها، فأجاب إلى ذلك وعمل ما ذكر". أ.هـ.
يقول في كتابه الخطط ( 1/ ص 490وما بعدها): "ذكر الأيام التي كان الخلفاء الفاطميون يتخذونها أعياداً ومواسم تتسع بها أحوال الرعية وتكثر نعمهم". قال: "وكان للخلفاء الفاطميين في طول السنة أعياد ومواسم وهي مواسم رأس السنة، ومواسم أول العام، ويوم عاشوراء، ومولد النبي صلى الله عليه وسلم، ومولد علي بن أبي طالب رضي الله عنه، ومولد الحسن والحسين عليهما السلام، ومولد فاطمة الزهراء عليها السلام، ومولد الخليفة الحاضر، وليلة أول رجب، وليلة نصفه، وموسم ليلة رمضان، وغرة رمضان، وسماط رمضان، وليلة الختم، وموسم عيد الفطر، وموسم عيد النحر، وعيد الغدير، وكسوة الشتاء، وكسوة الصيف، وموسم فتح الخليج، ويوم النيروز، ويوم الغطاس، ويوم الميلاد، وخميس العدس، وأيام الركوبات". أ.هـ.
https://www.facebook.com/share/p/1CzzAM9v3M/
Ustadz abu ishaq faruq